12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

فرج عامر: اهتمام كبير من مؤسسة الرئاسة بتوفير لقاح كورونا الجديد

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 03:21 م
ارشفية
ارشفية
على الهوارى
طباعة

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة، بـمجلس النواب أهمية تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، التي أكد فيها أن اللقاح الجديد لفيروس كورونا لم نعرف هل سيمنع المرض تماماً أم سيعطي مناعة جزيئة تقلل انتشار المرض والإصابة، كما أن اللقاح الجديد من شركة فايزر الجديد يقلل الإصابة ويكون أجسام مناعية.

وقال "عامر"، في بيان له أصدره اليوم، إن الدكتور محمد عوض تاج الدين طمأن الشعب المصري عندما أكد أن مصر تعاقدت على 20 مليون جرعة كحد أدنى من لقاح كورونا.

قال "عامر"، فى بيان له أصدره اليوم، أن الدكتور محمد عوض تاج الدين طمأن الشعب المصري عندما أكد أن مصر تعاقدت على 20 مليون جرعة كحد أدنى من لقاح كورونا الجديد تكفي 40 مليون شخص وتكفي الفئات المستهدفة للتطعيم وإذا احتاجنا جرعات أخري سنحصل عليها.

وقال المهندس محمد فرج عامر، إن هذه التصريحات تؤكد الاهتمام الكبير من مؤسسة الرئاسة بمواجهة فيروس كورونا والحرص الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي على صحة المواطنين، مناشدا جميع المصريين الاهتمام بتأكيد "تاج الدين" أن الفيروس لن يختفي قبل عام 2021 ومن الممكن أن يعطي الفيروس أعراض موسمية في حالة دخول فصل الشتاء وأن نهاية فيروس كورونا قد تكون في أواخر عام 2021 وأن الإجراءات الاحترازية والكمامات هما أهم وسائل الوقاية من كورونا.