12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خالد الجندي: "كورونا" جند من جنود الله لا يجب لعنه

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:24 م
الشورى
أحمد كمال
طباعة
امتدح الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشهيدة رقم 203 من شهداء جيش مصر الأبيض الدكتورة رغدة الدخاخني، مؤكدا أنها ضحت بروحها من أجل الدفاع عن المجتمع، ومشددا إ أنه يجب الدعاء لجيش مصر الأبيض الذى يقف فى الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.
ووجه “الجندى” خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر قناة “dmc”، اليوم السبت، رسالة للمسلمين قائلا “ أدعو الجميع بعدم لعن فيروس كورونا كونه جندى من جنود الله سبحانه وتعالى، هو الذى جاء به وهو الذى سوف يصرفه”، مطالبًا الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية من أجل تخفيف الضغط على الجيش الأبيض والحفاظ على أرواحهم، مشيرًا إلى أن “أطباء مصر أمانة يجب الحفاظ عليها”.
كما قال على وفاة اللواء ياسر عصر الذى لقي ربه الثلاثاء الماضي، أثناء إخماد النيران داخل محطة مترو مسرة، قائلًا: “إن عظمة الشهادة تتجلى فى تضحية اللواء ياسر عصر، الذى بذل روحه وهو يحاول إنقاذ المجتمع من الحريق”.
وأوضح “حالته كلها تضحية وبسالة، والشهداء لا يكفي لنا أن نتذكرهم وأن ندعو الله سبحانه وتعالى لهم، لكن أنا واثق من حفاوة الله سبحانه وتعالى بهم لأنه أكرم الأكرمين”.
وتلا قوله تعالى: “مِنْ أجل ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِى إِسْرَائِيلَ أنه مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أو فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ أن كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِى الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ”، موضحًا أن الشهيد ضحى بروحه من أجل إحياء نفس أخرى.
واختتم: “أعظم رسالة أن تحيى الجنس البشري