الخميس 18 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

الإعلامي الإنساني الحر ظلال قطيع: العمل الخيري يهدف لتحقيق الخير ونشر التكافل والتضامن الاجتماعي

ظلال قطيع
ظلال قطيع

 

قال الإعلامي الإنساني الحر، ظلال قطيع، إن القضاء على الفقر بجميع صوره وأشكاله تحد عالمي هائل ومطلب لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأضاف ظلال قطيع، إنه محاولة جادة لخلق الترابط الاجتماعي والقضاء على آثار الأزمات الإنسانية فضلا عن تعزيز حقوق الفئات المهمشة والمحرومة في المجتمع من هنا تنبع أهمية العمل الخيري.

 

وتابع: "يتيح العمل الخيري فرصة لتعزيز الأواصر الاجتماعية والإسهام في خلق مجتمعات أكثر شمولا ومرونة، وله القدرة على رفع آثار الأضرار المترتبة على الأزمات الإنسانية، كذلك دعم الخدمات العامة في مجالات الرعاية الطبية والتعليم والإسكان وحماية الأطفال".

وأردف: "العمل الخيري هو نشاط يقوم به بعض الأفراد والجمعيات الخيرية وكذلك المنظمات التنموية الدولية غير الهادفة للربح لتحسين جودة حياة الأفراد وتقديم الدعم والمساعدة للأشخاص ذوي الحاجات المختلفة من طعام ودواء ومأوى وغيرها".

وأردف: "بالإضافة إلى مساعدة الأسر الفقيرة وتمكينهم من إقامة مشروعاتهم الخاصة التي تضمن لهم حياة كريمة مستدامة بما يسهم في رفع آثار الأضرار المترتبة على الأزمات الإنسانية، كما أنه له القدرة على دعم الخدمات العامة في مجالات الرعاية الطبية والتعليم والإسكان وحماية الأطفال"".

 

وأكد أن العمل الخيري يساهم في نشر ثقافة التعاون بين الأفراد في المجتمع الواحد ويزيد من إحساس الفرد بالمسؤولية العامة تجاه الأفراد الآخرين ويعد من الوسائل المهمة في بناء المجتمعات، مضيفًا: "لذلك يمكن القول أن العمل الخيري يهدف فقط لتحقيق الخير ونشر التكافل والتضامن الاجتماعي بين الأشخاص مما يؤدي في النهاية إلى النهوض بالمجتمعات".

تم نسخ الرابط